الجمعة، 22 أبريل 2016

حلم العزلة المستحيل



وأتيته أحدثه عن رغبتي في عزلة تقطعني عن ذاك العالم
عزلة أستعيد فيها  بعض نفسي ... أرمم فيها ما بقى منها
لأراها من بعيد فتضح لي الصورة
أين أنا
كم قطعت من مسافة أقتراباً من ذاك الهدف
وكم جنحت عنه
هل لي عودة
أ ممكنة هي ؟
وهل ستسعني نفسي
هل أملك المتاع الذي يعينني حتى الوصول
من من تلك الوجوه  يجب أن يبقى
ومن منهم وجب عنه الرحيل
فوجدته يبادلني جدي ومنتهى حزني بضحكات جاوزت حيز المكان الذي نقطنه
ثم نظر الي نظرة المنهزم الذي كان يداري هزيمة لم تُعلن
وكأنه ينحيني عن حدث جلل ما زال ألمه لم يفارقه
وأردف  : بل كوني معي في وجهة أخرى
وفي مكان ظاهرة أبعد ما يكون عن العزلة
ولكن أسرار ه ستمنحك بقدر رغبتك في الإصلاح اضعاف
أوهام العزلة التي لن تمكنك منها كل تلك القيود التي ألزمت بها نفسك
ويصعب أن تمكنك من حلم العزلة المستحيل




 

ليست هناك تعليقات:

2/4/2023

كيف لأمل طال انتظاره أن يتحول لألم و أن نقول ليته لم يكن ؟! كيف لبكاء الفرح أن يتحول بكاء حزن! كيف تكون الحياة بهذا السخف و هذا الغدر ! الحي...